» » الشيخ عكرمة صبري يُجدّد دعواته لإحياء مقام النبي موسى




دعا خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، أبناءَ الشعب الفلسطيني إلى زيارة مسجد ومقام النبي موسى، عليه السلام، والذي يقع على طريق القدس - أريحا، وإحيائه والاعتكاف فيه.

 

 

وبيّن الشيخ صبري، في درسٍ ألقاه في المقام، مساء أمس، الجمعة، 23 كانون الثاني 2021، أهمية أنّ يبقى المقام ومسجده حياً بزواره ومصليه ومرتاديه، والمرابطين فيه.

 

 

وأشاد الشيخ صبري بالمرابطين والمعتكفين في مقام ومسجد النبي موسى، مؤكداً أنّ الاعتكاف رسالةٌ تفيد بأنّ هذا المقام سيبقى يضج بالدعوة والحياة والمصلين.

 

 

ولفت خطيب الأقصى إلى أنّ أهالي القدس سيُسخّرون كل إمكانياتهم للتواجد في المقام لإحيائه وإبقائه لإبطال كل المؤامرات بحقه.

 

 

وعلى مدار الأيام الماضية شهد مقام النبي موسى تواجداً كبيراً من قبل المصلين من المناطق كافة لإعمار المكان، وردا على الإساءة التي تعرض لها حيث أقيم في كنفه حفلة موسيقية صاخبة من قبل مجموعة من الشبان.

 

 

وكانت قد انتشرت مقاطع فيديو لحفل صاخب أقيم في مسجد ومقام النبي موسى، أظهرت مجموعة من الشبان في أوضاع وصفت بـالكارثية، تخللها غناءٌ ورقصٌ مختلطٌ وتناولُ الخمور، مما أثار الغضب في الأوساط الشعبية الفلسطينية، والمقدسية منها. بشكلٍ خاص.


المصدر: مدينة القدس



عن موقع رامي حاج سعيد

ً موقع فلسطيني مختص بمتابعة الشأن الفلسطيني والعربي والإسلامي وفق نظرة تتبنى خيار المقاومة وتحرير المقدسات
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
View My Stats