» » الاحتلال يقمع فعاليةَ ضد الاستيطان في مسافر يطا




 أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم السبت، 23 كانون الثاني 2021، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليةً شعبيةً ضد الاستيطان في خربة التويمين في مسافر يطا جنوب شرق الخليل.

 

 

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين بالضرب، وإلقاء قنابل الصوت، والشتم بألفاظٍ نابية، ثم أعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

 

 

وشارك مستوطنو مستوطنة (سوسيا) المغتصبة لأراضي يطا ومسافرها في الاعتداء على الأهالي المعتصمين، ومن غطى فعاليتهم من الصحفيين، ما تسبب بإصابة الصحفيين حمزة الحطاب ومشهور الوحواح بجروح وكدمات.

 

 

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل، فؤاد العمور: " إنّ هذه الفعالية تأتي للتضامن مع أهالي خربة التويمين ومسافر يطا، ورفضاً لسياسة الاستيطان ".

 

 

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني، ولافتات كتبت عليها شعارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا، ووقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ورددوا هتافاتٍ منددةً بالاستيطان، داعين أبناء الشعب الفلسطيني إلى التصدي لسياسة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي.

 

 

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، بحراسةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تنصب المعسكرات والحواجز التي تقطع أوصال خليل الرحمن.


المصدر: مدينة القدس



عن موقع رامي حاج سعيد

ً موقع فلسطيني مختص بمتابعة الشأن الفلسطيني والعربي والإسلامي وفق نظرة تتبنى خيار المقاومة وتحرير المقدسات
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
View My Stats